أرزاق بلس في عام واحد: إنجازات ومميزات تساهم بدعم صناعة الهوريكا في السعودية

أرزاق بلس في عام واحد: إنجازات ومميزات تساهم بدعم صناعة الهوريكا في السعودية

 

الهوريكا هو المصطلح الذي يختصر جميع  أنماط صناعة الخدماتالغذائية التي تتولى بيع الأطعمة والمشروبات، يبلغ حجمه الاستثماري في المملكة العربية السعودية  221 مليار ريال، ويحقق سوقالأغذية والمشروبات وحده بما يورده لهذا القطاع  14.5 مليار حسب احصائيات 2020 فقط.

أما في  عام 2021 فاستهلك قطاع الهوريكا ما قيمته  33.3 مليار ريالسواء من المطاعم أو قطاع القهوة السريعة، أما بالنسبة للأرباح التي يحققها فتم تقديرقيمتها بـ 929.37 مليون ريال أسبوعياً،  بمتوسط 132.8 مليون ريال يوميا من خلال تنفيذ16.62 ألف عملية بيع.

وهذا ما يجعله واحداً من أهم الروافد الاقتصادية في السعودية، والتي كانتالمحفز الرئيسي لإنطلاق تطبيق أرزاق بلس، المنصة الإلكترونية الرائدة في توفير المنتجات و المواد الأولية المستخدمةفي المطاعم والفنادق و المقاهي، والتي ساهمت وفي خلال عام واحد في رفد ودعم أصحابالمشاريع الصغيرة والمتوسطة  في قطاع الهوريكا.

فتم ابتكار فكرة التطبيق وهو عبارة عن منصة إلكترونية، ليتم تحميله على جميع أنظمة أجهزة الجوال والتابلت سواء الاندرويد أو الأبل

قسم من مستودعات أرزاق بلس

أبرز الإنجازات التي حققتها أرزاق بلس في عام

-         تحقيق شراكة مع أكثر من 100شريك استراتيجي من أهم وكلاء العلامات التجارية في مجال إنتاج المواد الغذائيةالعالمية.

-         اعتماد أكثر من 100 مورد يعتبرأزراق بلس قناة تسويقية إلكترونية رئيسية في السعودية

-         توفير عدد كبير من المتاجرالعالمية والسعودية تتعدى الـ 36 براند تتواجد بضائعها على أرزاق.بلس

-         كسب والحفاظ على ولاء واعتمادية أكثر من 5 آلاف عميل في السعودية

-         توريد أكثر من نصف مليون منتجمن الموردين لأصحاب المطاعم والمقاهي

-         نقل منتجات تزن أكثر من ربعمليون متر مكعب للعملاء

-         وكخدمات لوجيستية تم قطع  أكثر من مليون كيلومتر لتوريد المنتجات للعملاءمن أصحاب المطاعم لـ 170 مدينة في السعودية

-         تلبية أكثر من 4200 رسالة واتساب و 2270 مكالمة لتقديم الخدمات للعملاء من قطاع الهوريكا وإصدار أكثر من 2800 تذكرة(تيكت) بالإيفاء بالخدمة.

ولا تزال أرزاق بلس مستمرة في تقديم أفضل الخدمات لقطاع الهوريكا فيالسعودية، بما تقدمه من خدمات، وما تسعى إليه من تطوير خدماتها، وتنويع منتجاتها،وزيادة عدد الموردين من ناحية والعملاء من جانب آخر.

 

لماذا أرزاق بلس وما دورها في دعم قطاع الهوريكا؟

أولاً: توفر عدد كبير ومتنوع من المتاجر توفر أجود المنتجات بأفضل الأسعار.

ثانياً: شمولية المنتجات وتخصصها لخدمة الطهاة في المشاريع الكبرىوالمشاريع الصغيرة

ثالثا: توفير خدمة التوصيل المتخصص، سواء  المجمد أو المبرد للحفاظ على جودة المنتج اثناءالتوصيل

رابعاً: تنوع طرق الدفع من حيث  المرونة،والتنوع، والأمان بما يتناسب مع طلب العميل واحتياجاته

خامساً:  توفير أفضل العروضوالخصومات على المواد الاولية مثل العسل والتمور، المنظفات، القهوة، لوازم الطبخوالحلويات، لوازم الصناعات الغذائية، وغيرها الكثير.

سادساً: لا يتطلب الطلب من تطبيق أرزاق بلس امتلاك سجل تجاري للشراء

سابعاً: التوصيل في الوقت، والمكان المناسب مع خدمات لوجيستيه متميزةومبتكرة

ثامناً: احتساب الفاتورة الضريبية بشكل سلسل، فيمكنك طلب فاتورتك الضريبيةبكل سهولة من خلال التطبيق بعد استلام الطلب.

بالإضافة إلى توفر مدونة، تقدم أحدث الدراسات السوقية،  والمعلومات الدقيقة والهامة والتي تتيح للعميل وأصحاب المشاريع الاستفادة من نصائح الخبراء في تحسين أداءالمطاعم، واختيار المنتجات الأفضل التي تتناسب مع متطلبات نجاحهم، كما القدرة علىالابتكار والتطور، والإطلاع على أحدث أحدث المنتجات العالمية ولوازم الطهي والتييستخدمها أمهر الطهاة على مستوى العالم.